11 Apr
11Apr
Lebnews7 whatsapp


الجمهورية


في استطلاع خاص جرى أخيراً في العاصمة الفرنسية تبيّن أن اللبنانيين – الفرنسيين سيصوّتون إلى جانب عودة إيمانويل ماكرون إلى قصر الإليزيه بنسبة عالية.


ألغيت نشاطات إنتخابية في الساعات القليلة الماضية في بعض الدوائر الساخنة.


يُسجّل عتب كبير على دولة عربية معنية بالوضع اللبناني بسبب دعمها الكبير لحزب في مواجهة أصدقاء آخرين لها.


اللواء


يستعد سفير لبنان في الرياض للسفر إلى العاصمة السعودية بعد أشهر مملّة أمضاها في بيروت كُرهاً بسبب الأزمة اللبنانية مع المملكة!


تمرّ علاقات مرجع رسمي مع رئيس تيار سياسي بمرحلة “شهر عسل” على الآخر، رغم الأجواء المغايرة التي يحاول الأول إشاعتها في محيطه السياسي!


تبحث أوساط بيروتية عن “قطبة” مخفية حالت دون نجاح مساعي توحيد لائحتين في العاصمة تتنافسان على الحصول على أصوات البيئة السياسية عينها!


نداء الوطن


عُلم ان حزباً ممانعاً فاعلاً لم يكن مرتاحاً للقاء جمع حليفين لدودين ولم يصدّق الوعود التي قطعاها بتقديم مصلحة “الخط” على التنافس الإنتخابي.


توقع مصدر قضائي أن يطول احتجاز قرار التشكيلات القضائية وتعيين أعضاء هيئة محكمة التمييز العليا في وزارة المال حتى لا يتم تحريك ملف التحقيق في تفجير مرفأ بيروت الأمر الذي يخفي مصلحة الثنائي الشيعي في هذه العملية.


توقفت مصادر متابعة عند الهجوم الذي شنه أمين عام حزب البعث السوري علي حجازي ضد التيار الوطني الحر ورئيسه جبران باسيل على خلفية عدم التحالف مع مرشح حزبه في عكار، وسخر من قول باسيل ان أكثر من 50% من العلويين يصوتون للتيار.


الأنباء


يؤكد مرجع مسؤول عن تأثير أساسي سوف يتركه استحقاق انتخابي يجري في دولة صديقة على مجريات الواقع اللبناني.


مقابلة لرئيس تيار سياسي اتسمت بعلامات إرباك وبردّات فعل غير لائقة بحق ما يفترض به تمثيله شعبياً.


البناء


توقعت مصادر سياسية أن يعقب اللقاء السياسي الوطني الذي جمع رئيس تيار المردة ورئيس التيار الوطني الحر على مائدة إفطار الأمين العام لحزب الله لقاءات مماثلة على موائد إفطار مشابهة للسيد حسن نصرالله استعداداً لمرحلة ما بعد الانتخابات وتوحيد الحلفاء.


توقعت مصادر باكستانية أن تكون المرحلة المقبلة في إسلام أباد بعد إسقاط رئيس الحكومة عمران خان مليئة بالاضطرابات السياسية والأمنية لأخذ باكستان نحو الفوضى لإشغال المحور المناوئ لواشنطن في موسكو وبكين وطهران.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.