02 Nov
02Nov
Lebnews7 whatsapp


شدد تجمع أصحاب المولدات الخاصة في لبنان أن تسعيرة الكيلو واط التي تصدرها الوزارة هي تسعيرة سياسية بامتياز وهي تسعيرة ظالمة ومجحفة لا تراعي الاكلاف والمصاريف حتى في ظل ارتفاع الأخطار خصوصا على تغذية تفوق العشرين ساعة وهذا كله أدى إلى تفاقم وتأزيم الوضع المادي لاصحاب المولدات ليلامس حد الإفلاس وعدم القدرة على الاستمرارية.


وقال التجمع في بيان: “طالما هناك جدول تسعيرة لدى الوزارة، لماذا لا يتم الالتزام به بحسب الأصول المتفق عليها؟ كل ذلك يعني ان الوزارة هي التي تخالف مبدأ التسعير لغاية ما في في نفس يعقوب”.


وأكد التجمع أن أصحاب المولدات ليسوا هم من يخالفون التسعيرة في حين ان السعر العادل بالحد الادنى لسعر الكيلو وبحسب جدول التسعير في الوزارة هو ٥٩٠٠ على الساحل يضاف اليه 10 بالمئة اما الشطر الثابت فهو 50 الف لكل خمسة امبير ويزاد 50 الف لكل خمسة امبير زيادة على الجبل والقرى اما بالنسبة إلى تسعيرة المقطوع ديجتير لخمسة امبير فهو 3990 ليرة.


من هنا، طلب التجمع من أصحاب المولدات الالتزام بما يصدر عن التجمع بخصوص التسعيرة. وكما طلب من المشتركين التعاون حفاظا على الاستمرارية “كي تبقى بيوتكم مضاءة”.


واشار التجمع إلى بعض المولدات الصغيرة في الجبال، قائلا: “نظرا لخطورة التشغيل يرجى التنسيق مع البلديات ليبنى على الشيء مقتضاه”.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.