30 Dec
30Dec
Lebnews7 whatsapp


طالب رئيس “التجمع الطبي الاجتماعي اللبناني” وممثل الرابطة الطبية الاوروبية الشرق أوسطيه الدولية في لبنان رائف رضا بإعلان حالة طوارئ صحية لأننا في بلد منكوب صحياً.


وأشار رضا في بيان إلى أن أقصر الطرق لتخفيف النكبة الإغلاق الفوري التام مع المطار لمدة أسبوعين وإقامة مستشفيات ميدانية طارئه لتفادي الكارثة الصحية. وأعلن أن الوضع الصحي خطير جداً نتيجة انتشار “كورونا” وتفشي السريع للاوميكرون.


وقال: “أمام الفشل في أخذ التدابير اللازمة وزيادة الحالات والوفيات وأمام الحصار المفروض على لبنان ومنه الصحي وتواطؤ شركات التأمين وغياب الضمان بالإضافة إلى إغلاق أقسام كورونا في أكثر المستشفيات الخاصة ونتيجة لفشل السياسة الصحية أصبحت اكثر المستشفيات الخاصة تتحكم برقاب المرضى عبر فروقات باهظة”. وأصبح الاستشفاء للميسورين ومع زياده ارتفاع حالات كورونا وتفشي “أوميكرون” نتيجة عدم إغلاق المطار الذي كان “تجمعنا” أول من طالب بإغلاقه بالإضافه الى مجانيه PCR لنتمكن من إحصاء الحالات بدقه منعا للانتشار الذي حذرنا منه ومع شغور أكثر من80 في المائة من أسرة العنايات المركزة وعدم فتح أقسام جديده طالبنا بمستشفيات ميدانية طارئه لتستوعب كل الناس المصابة والتي لا قدرة لها ماديا للاستشفاء من كورونا وأمام هول الوضع الصحي وعدم التشدد والفلتان الحاصل بعدم الوقاية وتردد مجموعات كبيره من أخذ اللقاحات وحيث لم تتعد نسبه الملقحين 26 في المائة والمناعة المجتمعية أقل من 40 في المائة، ومع تزايد التجمعات والاكتظاظات من دون حسيب ورقيب الا تصريحات فولكلورية من دون أن ننسى أننا في وضع اقتصادي واجتماعي مدمر يجب إعلان حالة طوارئ صحية.


وختم رضا: “من لا طاقة له على تحمل المسؤولية، فالاستقالة وأما الاقالة هي الحل”.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.