02 Dec
02Dec
Lebnews7 whatsapp


أفادت قناة "الجديد" بأنّ تيار "المردة" يبحث في اسم البديل الذي سيخلف وزير الإعلام جورج قرداحي الذي سيعلن استقالته من الحكومة غداً.


وأشارت "الجديد" إلى أنّه وحتى تعيين شخصية أخرى سيكون وزير التربية عباس الحلبي وزيراً للإعلام بالوكالة.


وكانت معلومات تحدثت عن أنّ قرداحي يتجه الى إعلان استقالته من الحكومة غداً بعد لقاء جمعه برئيس الحكومة نجيب ميقاتي، أمس الأربعاء، ونزولاً عند طلب الفرنسيين لحلّ الأزمة قبل لقاء الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، بولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، وذلك في إطار الزيارة التي يقوم بها ماكرون إلى عدد من دول الخليج في اليومين المقبلين.

وبدأت الأزمة الدبلوماسية بين لبنان والسعودية أولا في تشرين الأول الماضي بعد تصريحات أدلى بها قرداحي، سجلت قبل توليه مهامه قال فيها إن "أنصار الله" (الحوثيون) في اليمن "يدافعون عن أنفسهم" في وجه "اعتداء خارجي" من السعودية والإمارات.


وطلبت السعودية ثم البحرين والكويت من رؤساء البعثات الدبلوماسية اللبنانية مغادرة أراضيها، واستدعت سفراءها من بيروت. كما استدعت الإمارات دبلوماسييها من بيروت، وقررت السلطات الكويتية "التشدد" في منح تأشيرات للبنانيين.


وبينما أعربت الحكومة اللبنانية مرارا عن "رفضها" تصريحات قرداحي، مؤكدة أنها لا تعبر عن موقف لبنان الرسمي، كان قرداحي قد رفض الاعتذار، وقال لقناة محلية إن استقالته "غير واردة".

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.