28 Feb
28Feb

الحرة


أثارت الأغنية التي اختارتها قبرص لتمثيلها في مسابقة الأغنية الأوروبية "يوروفيجن" جدلاً على الجزيرة المتوسطية، وذلك عقب تهديد مجهولين بـ "إحراق مبنى" الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون وانتقادات حادة من معلمي التربية الدينية.


وقد جرى بث إغنية "إل ديابلو"أو "الشيطان" على إحدى قنوات التلفزيون الرسمي يوم الأربعاء المنصرم بصوت المطربة اليونانية إيلينا تسانغرينو.


وقد أبلغت القناة العامة الشرطة عن تلقيها اتصالا من جهة مجهولة يهدد بإحراق مبنى هيئة الإذاعة والتلفزيون "سي واي بي سي" احتجاجا على اختيار الأغنية لتمثيل هذا البلد الصغير الذي تقطنه أكثرية سكانية من المسيحيين الأرثوذوكس، في مسابقة "يوروفيجن".


وفي سياق متصل، نشرت نقابة لمدرّسي التعليم الديني في المدارس بيانا، أمس الجمعة، حثت فيه الهيئة القبرصية العامة على التراجع عن هذا الاختيار.


وأبدت النقابة "رعبها واستيائها" إزاء كلمات الأغنية التي اختيرت لتمثيل الجزيرة في المسابقة الغنائية الأوروبية المقررة في مايو، قائلة إن صاحبة الأغنية "تمجد بالشيطان وتكرس له حياتها وتحبه"، متسائلة عن المعايير التي اعتمدتها هيئة "سي واي بي سي" العامة "لاختيار أغنيات بهذه النوعية الرديئة".


وتساءلت النقابة "لماذا يصعب لهذه الدرجة اختيار فنانين من جزيرتنا.. في إمكانهم الترويج لثقافتنا وتقاليدنا الموسيقية في المسابقات الغنائية الدولية؟"


وردت "هئية التلفزيون" على الانتقادات متحدثة عن سوء فهم لكلمات الأغنية التي تستلهم فكرتها من "الصراع الدائم بين الخير والشر".


وتدأب قبرص منذ أربعة عقود على المشاركة في مسابقة "يوروفيجن" الأوروبية، وهي حققت أفضل تصنيف لها في في العام 2018 بإحرازها المرتبة الثانية.


و"يوروفيجن" هي مسابقة غنائية ينظمها اتحاد البث الأوروبي منذ عام 1956. وتعد المسابقة أكبر حدث غير رياضي من حيث عدد المشاهدين، إذ يقدر عدد مشاهديها بين 100 مليون إلى 600 مليون شخص حول العالم في السنوات الأخيرة. ومنذ عام 2000 جرى بث المسابقة عبر الإنترنت أيضاً.


#lebnews7 

Lebnews7 social media
تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.