رفع الدعم في هذا التاريخ فهل البطاقة التمويلية جاهزة؟


05 Sep
05Sep


الديار

Lebnews7 whatsapp


أشارت اوساط رفيعة المستوى في 8 آذار إلى أن، متابعة زيارة الامس هامة ومن شأنها ان تحدد الخطوات اللاحقة. وتكشف ان اعادة تشكيل اللجنة المشتركة مسألة وقت وستكون بين وزارة الطاقة والمياه اللبنانية ووزارات النفط والطاقة والري السورية وسيكلف خبراء وتقنيون عن الوزارات الاربع.


ولفتت الى ان بين لبنان وسوريا هناك اكثر من 100 لجنة تقنية، وهي عمرها اكثر من عقدين من الزمن وتجتمع كلما دعت الحاجة الى التنسيق في امور تقنية وامنية واقتصادية محددة.

وكشفت ان الاجتماع الرباعي المرتقب والذي سيجمع ممثلين عن الاردن ولبنان وسوريا ومصر سينعقد ايضاً خلال ساعات، ومن المتوقع ان يمثل لبنان فيه وزير الطاقة ريمون غجر.


وقالت الاوساط ان كل المعنيين في التشكيل وخصوصاً الرئيسين عون وميقاتي يتهيبان رفع الدعم، والرجلان ضمنياً غير متحمسين لولادة الحكومة قبل رفع الدعم، وان ينفجر فيها لغم رفع الدعم وتداعياته على كل القطاعات والشرائح الاجتماعية.


وأكدت ان هناك كلاما ان الدعم سيرفع رسمياً ابتداء بين 10 و15 ايلول كحد اقصى، وان ما حكي عن مبلغ 225 مليون دولار ويكفي لنهاية ايلول لم يتأمن بالعملة الصعبة. وكما يبدو ان مبلغ الـ 700 مليون دولار للبطاقة التمويلية لم يتأمن ايضاً.

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.