في لبنان: دعوات للاجئين الفلسطينيين للتوجّه نحو الحدود


15 May
15May

الشرق الأوسط

Lebnews7 whatsapp


بولا أسطيح 


تجنبت الفصائل الفلسطينية في لبنان إصدار أي بيان برفض أو دعم إطلاق الصواريخ أو اختراق الحدود. كما لم يصدر أي موقف من جهة رسمية لبنانية حول التطورات على الحدود الجنوبية.



وأعلن القيادي في حركة «فتح» في لبنان، اللواء منير المقدح، عن «اتصالات تقوم بها الفصائل مع الجهات اللبنانية المختصة للسماح بتحرك اللاجئين الفلسطينيين في لبنان باتجاه الحدود الجنوبية في مسيرات شعبية كبيرة».


وقال المقدح لـ«الشرق الأوسط»: «نحن لا نخشى النتائج التي ستترتب عن ذلك لأننا نعتبر أنه آن الأوان بعد 73 عاما للشعب الفلسطيني أن يتحرر ويحرر أرضه بعدما تأكد لنا أن المفاوضات ليست إلا لتضييع الوقت والأرض».

وردا على سؤال، اعتبر المقدح أنه «لا حاجة لإطلاق صواريخ كالتي أطلقت أخيراً من الأراضي اللبنانية لتسقط في البحر طالما أن الصواريخ الفلسطينية تستهدف تل أبيب».



واطلعت «الشرق الأوسط» على مقاطع صوتية تدعو اللاجئين الفلسطينيين في مخيمات لبنان لتجمعات كبيرة يوم غد الأحد عند الحدود الجنوبية.



ونفى مصدر عسكري لبناني لـ«الشرق الأوسط» ما تم تداوله عن قيام الجيش ليل الخميس بتوقيف الأشخاص الذين قاموا بإطلاق الصواريخ، مؤكدا أنه لا يوجد موقوفون لدى الجيش الذي عثر على 3 صواريخ موضوعة في أحد البساتين.


#lebnews7 

Lebnews7 social media
تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.