25 Feb
25Feb

في إطار جولته على المسؤولين المعنيين، زار الرئيس المدير العام لمصرف الإسكان أنطوان حبيب وزير المال يوسف خليل واطلعه على خطّة المصرف للسنوات الثلاث المقبلة.

وبعد اللقاء, قال حبيب: "تشرّفنا اليوم بزيارة وزير المال الصديق يوسف خليل وأطلعناه على خطة مصرف الإسكان لإعطاء قروض طويلة الأجل لذوي الدخل المحدود والمتوسط عطفاً على إتفاقيّة القرض الممنوح من الصندوق العربي للإستثمار الإقتصادي والإجتماعي البالغ 50 مليون دينار كويتي أي ما يوازي 165 مليون دولار أميركي".

وأضاف, "تمنّينا عليه تسمية ممثل عن وزارة المالية في مجلس إدارة مصرف الإسكان وفقاً لما هو وارد في النظام الأساسي للمصرف، على أن يسمّي وزير الشؤون الإجتماعية العضو الثاني في مجلس الإدارة حتى يكتمل نصاب مجلس إدارة المصرف".


وتابع, "كما تمنينا على معاليه استصدار مرسوم في مجلس الوزراء يتعلق بالمصادقة على زيادة رأسمال المصرف من 100 الى 150 مليار ل.ل".

كم قال حبيب أنّه: "أكّدنا لمعالي الوزير أن قروض المصرف كافة أُعطِيَت في السابق بالليرة اللبنانية، ويدفع المقترِضون سنداتهم بالليرة اللبنانية فقط، باستثناء الذين تم إقراضُهم بالدولار الأميركي، وعددهم لا يتعدّى أصابع اليد الواحدة".

وأردف, "إن سياسة مصرف الإسكان التي سنتبعها في السنوات الثلاث المقبلة، ترتكز على الإستثمار في الإقتراض بالليرة اللبنانية فقط لا غير، وذلك لمساعدة شباب لبنان في تأمين مَسكن لائق، وبالتالي الحدّ من الهجرة.كما ربط الإغتراب اللبناني بأرضه الأم".

تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.