بالصور- السعودية تكشف تفاصيل عملية تهريب ضخمة للكبتاغون من لبنان..


23 Apr
23Apr
Lebnews7 whatsapp


كشفت الجمارك السعودية، اليوم الجمعة، أنّها تمكّنت من إحباط محاولة تهريب كمية كبيرة من حبوب "الكبتاغون" في "ميناء جدّة الإسلامي" بلغت أكثر من 5 ملايين حبة، قادمة من لبنان، وكانت مخبّأة ضمن شحنة فاكهة الرمّان.


وكانت المملكة العربية السعودية أعلنت في وقت سابق أنّها قررت منع دخول صادرات الخضروات والفواكه اللبنانية إليها أو العبور من خلال أراضيها ابتداءً من صباح الأحد إلى "حين تقديم السلطات اللبنانية المعنية ضمانات كافية وموثوقة لاتخاذهم الإجراءات اللازمة لإيقاف عمليات تهريب المخدرات الممنهجة ضدها"، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس".


وأوضح وكيل الهيئة العامة للجمارك للشؤون الأمنية في السعودية، محمد بن علي النعيم، أنّه "وفقًا لمعايير الخطورة تم استهداف الشحنة التي كانت في طريقها من جمهورية لبنان إلى المملكة، وعند وصولها إلى الميناء تمكّنت الجمارك السعودية من العثور على 5.383.400 حبة كبتاغون مُخبأة داخل شحنة فاكهة "رمّان" بحيث جرى إخفاء تلك الكمية الكبيرة من حبوب الكبتاغون بطريقة فنية داخل ثمار الرمان".


وأشار إلى أنّه "جرى بعد ضبط الممنوعات إتمام عملية التنسيق مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات لاتخاذ الإجراءات التي تضمن القبض على مستقبلي هذه الكمية،وتم ضبط المستقبِل داخل المملكة".




وفي وقت سابق، ذكرت وكالة "واس" أنّ السعودية "قررت منع دخول إرساليات الخضروات والفواكه اللبنانية إلى المملكة أو العبور من خلال أراضيها، ابتداءً من الساعة التاسعة صباحاً من يوم الأحد 25 نيسان، وذلك إلى حين تقديم السلطات اللبنانية المعنية ضمانات كافية وموثوقة لاتخاذهم الإجراءات اللازمة لإيقاف عمليات التهريب الممنهجة ضد المملكة".


وأكّدت أنّ "وزارة الداخلية بالاشتراك مع الجهات المعنية ستستمر في متابعة ورصد الإرساليات الأخرى القادمة من الجمهورية اللبنانية، للنظر في مدى الحاجة إلى اتخاد إجراءات مماثلة تجاه تلك الإرساليات".



Lebnews7 social media
تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.