الصين تبهر العالم من جديد ببناء أول ناطحة سحاب أفقية في العالم... فيديو


07 Mar
07Mar


هناك الكتير من المباني في العالم المثيرة للدهشة لأنها صممت بطرق خارقة للقوانين و العادة و طبعا كل ذلك لن يتجسد في الواقع إلا بعد جهد كبير من قبل المهندسين المعماريين المبتكرين.


و في الصين تم الكشف عن فكرة غيرت كل  تقاليد البناء والتوسع بشكل أفقي بدلاً من الرأسي في خطوة هي الأجرأ والأغرب في تاريخ العقارات العالمية. حيت نجحت الصين في بناء ناطحة السحاب الثامنة والأخيرة و هو مشروع Raffles City  في مدينة المقامرة شونجكينج و المكون من ثماني ناطحات سحاب على ضفاف النهر، اثنتان منها على ارتفاع 350 متراً، بينما يبلغ ارتفاع الست الأخريات 250 متراً بينما تمتد ناطحة سحاب أخرى بشكل أفقي بطول 300 متر لتربط بين ناطحات السحاب الثمانية الأخرى.


مشروع Raffles City هي  ناطحة سحاب هائلة الحجم بطول 300 متر تدعم هيكلها المنحني على إرتفاع 250 متر بأربعة أبراج متعددة الإستخدامات تشمل مكاتب وشقق وفنادق ومتاجر. وهناك زوج من الأبراج العالية(350 متر) تربطها بجسرين فضائيين أقل إرتفاعاً.


 ويبلغ عدد الأبراج الكلي في المشروع ثمانية أبراج

 وقد تم استخدام هيكل فولاذي يصل وزنه إلى 12 ألف طن في بناء ناطحة السحاب الأفقية وهو يعادل الوزن الإجمالي لبرج إيفل في فرنسا، وهي تضم حمام سباحة رئيسي بطول 50×8 متر ومسبح مجاور للأطفال بمساحة 10×8m .

فيديو ⬇️⬇️⬇️

Lebnews7 social media
تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.