صليب على جبهة نجل محمد اسكندر يثير الجدل!


16 Feb
16Feb

ظهر الشاعر فارس اسكندر بصورةٍ من داخل سيارته واشارة الصليب على جبينه بالإضافة إلى ظهور مسبحة الصلاة في اللقطة، وكتب "أذكر يا إنسان أنّك من التّراب وإلى التّراب تعود"، وهي العبارة الّتي تُردَّد في إثنين الرّماد من كلّ عام لدى الكنيسة المارونيّة.


إستغرب البعض مضمون الصورة والتبس عليهم الأمر فتساءلوا عن ديانة فارس اسكندر وما إذا كان قد اعتنق المسيحية، ولكن من يعرف اسكندر يدرك جيّداً أنه لطالما آمن بثقافة التعايش بين الاديان والطوائف، وخطوته هذه كمسلم ليست إلا تأكيداً على ذلك.


رتبة تبريك الرماد – اثنين الرماد اليوم الاول من الصوم الكبير.
في اول ايام الصوم تقام رتبة تبريك الرماد ودهن الجباه بالرماد. علامة اقرار بالخطايا، وفعل تواضع وعلامة إيمان. اقرار بأننا مخلوقات ضعيفة مصنوعة من التراب وتعود الى التراب. وفي نفس الوقت هذه المخلوقات الضعفية مدعوّة لتصير على صورة الله، لتتحول من التراب الى النور. في هذا الزمن المبارك زمن الصوم كلّ منّا مدعو ليتعرف على ضعفه، ليتوب عن خطيئته. يفرغ ذاته من الخطيئة ويمتلئ من كلمة الله التي تحوّل.
الصوم هو الإنقطاع عن كلمة العالم للإنقطاع إلى كلمة الله. الصوم انقطاع من الخبز البشري للإنقطاع إلى الخبز السماوي. أنا لا أصوم لأغلب التجربة، أنا أصوم حتى أتقَوّى بكلمة الله، كي تعطيني القوّة على الخطيئة وفي التجربة. فكلمة الله تقوّيني على الخطيئة.


إضغط هنا... لمتابعتنا على مواقع التواصل الاجتماعي

15Dec
تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.