22 Feb
22Feb

1. الربح من انستقرام عن طريق عروض الافلييت

التسويق بالعمولة هو أحد أهم أنواع التسويق وأكثرها ربحاً، ولكن ربما لا يعلم عنه الكثيرين بمفهومه المتداول “الأفلييت ” أو Affiliate marketing.


تخيل عندما يسألك صديقك عن التيشيرت أو الفستان الذي ترتديه، وأخذت صديقك/صديقتك إلى محل الملابس الذي تشتري منه، ثم اشترى هذا الشخص نفس المنتج، ثم قام صاحب محل الملابس بإعطائك عمولة نظير أنك جلبت له عميل.


هذا باختصار هو التسويق بالعمولة، أنت تقوم بالترويج لعروض أو منتجات بعض الشركات، وعندما يشتري أي شخص عن طريق الرابط الخاص بك تحصل أنت على عمولة.


كيف تحقق الربح عن طريق التسويق بالعمولة؟

ربما تسأل نفسك هذا السؤال، كيف أجعل أي شخص يشتري عن طريق الرابط الخاص بي، الأمر ببساطة هو تقديم الفائدة و المنفعة.


ألم تشاهد أنت شخصياً عزيزي القارئ بعض فيديوهات مراجعات الهواتف حتى تقرر اختيار ما ستشتريه، ألم تقومي عزيزتي القارئة بمتابعة واحدة من خبيرات التجميل على انستقرام لمعرفة وصفة لعلاج مشكلة ما في بشرتك مثلاً.


هذا الشخص الذي تثق به أنت، إن قال لك أن هذا الهاتف ممتاز، أو أن هذا المنتج أو الكريم جيد للغاية، ما هي فرص تصديقك له؟ هذا هو باختصار معنى التأثير، كم منتج أو خدمة أنت اشتريتها بسبب أن شخصاً آخر تثق به قد اقترح عليك ذلك.


قدم النصيحة والمنفعة لمتابعيك في المجال الخاص بك، قدم لهم معلومات قيمة عن المنتجات أو الخدمات التي تنفعهم مع وضع اللينكات الخاصة بك، وبهذا أنت تقدم المنفعة وأيضا هم كذلك.


كيف تحصل على عروض الافلييت للتسويق على انستقرام؟

هذا سؤال أيضا ربما يخطر ببالك، والأمر يعتمد أيضا على الجمهور الذي تستهدفه، هل هو جمهور عربي أم أجنبي، ولكني سأجيبك عن السؤال أيا كان الجمهور الذي تستهدفه أو المجال الذي ستتخصص فيه.


هناك عدة برامج للتسويق بالعمولة، وأيضا هناك منصات متخصصة تجمع الكثير من العروض والمنتجات في مكان واحد فيما وتسمى Affiliate network، وبهذا يصبح أمر اختيار العروض سهل جداً بالنسبة لك.


وتعد البرامج والمنصات التالية هي الأهم على الإطلاق:


1- برنامج أمازون للتسويق بالعمولة: برنامج قوي للغاية، حيث أنك ستجد على أمازون كل ما يمكن أن تتخيله والمناسب لأي جمهور ودولة في العالم… كما يقولون ستجد هناك من الإبرة إلى الصاروخ.


للمزيد من المعلومات حول طرق الربح من أمازون قم بالعودة لمقال السابق.


2- برنامج التسويق بالعمولة الخاص بسوق: موقع سوق – هو تابع لشركة أمازون بالمناسبة – وهو واحد من أشهر المتاجر العربية والتي يعتمد عليه الكثيرين.


على الرغم أنه مؤخراً تواترت بعض الأخبار عن بعض المشاكل في هذا البرنامج، إلا أنه مازال واحد من أهم برامج التسويق بالعمولة في الوطن العربي، وربما هذه المشكلات قد تم حلها وقت قرائتك لهذا المقال، وخصوصاً أنه تحت إدارة العملاق أمازون الآن.


3- برنامج التسويق بالعمولة الخاص بجوميا: جوميا كذلك أصبح متجر مشهور وموثوق فيه، وهو يحتوي على نظام تسويق بالعمولة ممتاز.


4- شركة كليك بانك: تعد هذه أهم المنصات التي تمكنك من البدء في التسويق بالعمولة بسهولة، فهي توفر العديد من المنتجات في الكثير من المجالات، والتي يمكنك البدء في الترويج لها.


5- برامج التسويق الخاصة بأي خدمة تستخدمها: هناك الكثير من الشركات التي تقوم بعمل برامج تسويق بالعمولة خاصة بها، لهذا فكر في أي منتج أو خدمة تستخدمها أو هامة لجمهورك، وابحث إن كان لديها برنامج للتسويق بالعمولة.


2. الربح من انستقرام عن طريق التعاون مع الشركات والعلامات التجارية

لماذا تلجأ الكثير من الشركات والماركات العالمية للنجوم والمشاهير للظهور في إعلاناتهم؟ لأن لهم تأثير ويرغب الكثيرين في تقليدهم.


ولكن هذا الأمر قد تغير في العصر الحديث إلى حد بعيد، فأصبح المؤثرين ليسوا فقط الممثلين والمطربين ولاعبي كرة القدم، بل مؤثري السوشيال ميديا كذلك أصبح لهم دور هام.


فكر في الشخصيات المشهورة التي تتابعها على أي موقع سوشيال ميديا مثل انستقرام أو يوتيوب، ستجد الكثير منهم يقومون بالإعلان عن منتج معين، أو يقومون بالترويج لأحد الشركات في أحد المنشورات والفيديوهات.


وكمثال على ذلك، الصورة بالأسفل لمنشور لأحد المؤثرين العرب في مجال الأزياء، وهو عبارة عن إعلان لهاتف سامسونج جالاكسي S10 الذي صدر مؤخراً.


هناك الكثير من الشركات والماركات التي تقوم بالتعاون مع هؤلاء المؤثرين، أصحاب الحسابات المؤثرة على وسائل التواصل الاجتماعي وخصوصاً الانستقرام.


أنت أيضاً يمكنك التعاون مع هذه الشركات أيا كان عدد متابعيك، طالما أنهم متابعين متفاعلين في مجال محدد، هذا التعاون يكون عبارة عن عرض لمنتجات هذه الشركات، أو القيام بعمل مراجعة لتلك المنتجات أو عمل حملات دعائية، وإهداء بعض هذه المنتجات مجاناً لمتابعيك.


3. الربح من انستقرام عن طريق التجارة الإلكترونية

التجارة الإلكترونية تمثل مجال من أهم المجالات على الإطلاق في الوقت الحالي، فمن المعروف أن العالم أجمع يتجه بقوة لفكرة التسوق من خلال شبكة الإنترنت، وبالمناسبه هذا ينطبق أيضاً على منطقتنا العربية.


بالطبع مع الظروف الراهنة التي يمر بها العالم من تفشي مرض الكورونا… أصبحت فكرة الشراء من خلال الإنرنت هي الفكرة المفضلة لدى الجميع حول العالم… فمن يريد الآن الاحتكاك بغيره والتعرض لخطر الإصابة؟!


في الحقيقة انستقرام يمثل وسيلة تسويقية مثالية لمتجرك الإلكتروني على الإنترنت، فهو موقع التواصل الاجتماعي الأول الذي يعتمد على المحتوى المرئي، والذي من خلاله يمكن جذب الآلاف من العملاء للشراء من متجرك.


4- انستقرام يفضل الفيديو

مؤخراً وطبقاً لآخر تحديثات خوارزميات انستقرام، وجد الكثير من المسوقين أن الفيديو هو أكثر أنواع المحتوى الذي يقوم انستقرام بنشره بين مستخدميه.


لهذا اهتم بهذا النوع من المحتوى وأيضا بـ Instagram stories أو قصص انستقرام، حيث يمكنك أن تتفاعل مع متابعيك بشكل أكبر.


5- احرص أن يكون حساب انستقرام الخاص بك حساب بيزنس

عند تسجيلك حساب جديد اجعله حساب بزنس (Business Account)، إن كان لديك حساب بالفعل على انستقرام يمكنك تحويله من حساب شخصي إلى حساب بزنس، يمكنك معرفة ذلك خطوة بخطوة من الدليل الخاص بإنستقرام نفسه. 


6- ابتعد عن التفاهات والغش

هذه نصيحة للربح من انستقرام ومن أي مصدر آخر، لا تتبع الترند بشكل سئ، موجة مثل تطبيق تيك توك أو ميوزيكلي، أو غيرها من الأمور التافهة التي لا تؤدي إلى أي منفعة.


لا أرغب في أن أتحدث عن الوازع الأخلاقي ولكن المقصد من هذه النقطة ألا تغش متابعيك، ألا تقوم باستخدام أساليب رخيصة وصور ومحتوى ركيك وغير هادف لمجرد الحصول على لايكات ومتابعين.


لن أقوم بالتفسير أكثر من ذلك ولكن أعتقد أنك تفهم مقصدي، عملك على الإنترنت يجب أن يجعلك فخوراً وأن يكون رزقاً وعملاً حقيقياً. لا تستلم للمغريات فإن وسائل الربح من الإنترنت الغير مشروعة أو المشبوهة التي تعتمد على الغش لا حصر لها.



Lebnews7 social media
15Dec
تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.