10 مأكولات عليكِ الابتعاد عنها بعد عمر الاربعين: تتسبّب بظهور التجاعيد وتسرّع شيخوخة البشرة


30 Jan
30Jan

بعد عمر الاربعين تخسر بشرة المرأة مرونتها، وتصيبها الكثير من التغيّرات وعلى رأسها الترهل وظهور التجاعيد، وذلك بسبب إنخفاض نسبة إنتاج الكولاجين وهرمون الأستروجين. إلى جانب ضرورة اتّباع روتين عناية بالبشرة معيّن في هذا العمر، من المهمّ أيضاً التنبّه إلى النظام الغذائي والحرص على تفادي مأكولات تسرّع الشيخوخة. فهل كنتِ تعلمين أنّ هنالك أطعمة تتناولينها يوميّاً تتلاعب بجمالكِ وتسرّع ظهور التجاعيد؟ تعرّفي عليها في السطور أدناه وتجنّبيها.



10 مأكولات عليكِ الإبتعاد عنها بعد عمر الاربعين

1- القهوة الصباحية لن تبقى عادة بعد اليوم


القهوة تسبّب بفقدان الماء في البشرة وجفافها، ما يؤثّر سلباً على شبابها. فهذا المكوّن يمنع ترطيب جسمكِ وبشرتكِ ويزيد من الانتفاخ، ما يجعلكِ تبدين أكبر سناً ممّا أنتِ عليه. لذلك، وبعد بلوغ عمر الاربعين، احرصي على الإبتعاد عن القهوة شيئاً فشيئاً لتحافظي على شباب بشرتكِ وتفادي التجاعيد البارزة.

2- البسكويت، السكّريات وكلّ الحلويات... ابتعدي عنها


الحلويات الغنية بالسكّر لا تهدّد رشاقتكِ وتجعل الدهون تتكدّس في جسمكِ فحسب، بل هي تسرّع عملية الشيخوخة أيضاً. بعد عمر الاربعين، من الضروري الإبتعاد عن هذا النوع من المأكولات إذ يسبّب ظهور التجاعيد والترهّلات في البشرة أكثر فأكثر. لماذا؟ بكلّ بساطة، السكّر يتجمّع في خلايا الجسم وعندما يزيد عن حدّه يهاجم الكولاجين الأمر الذي يؤثّر سلباً على البشرة، وأنتِ في عمر الاربعين بحاجة إلى تعزيز انتاج الكولاجين وليس العكس!

3- وعن الكرواسان أيضاً!


نعم، رائحة الكرواسان لذيذة ونكته شهيّة، فلا يمكن لأحد مقاومته. لكن وإن تخطّيتِ عمر الاربعين، فعليكِ التفكير مرّتين قبل تناول هذا النوع من المأكولات. الكرواسان مشبّع بالدهون وبكمّية كبيرة من السكّر، الأمر الذي يؤدّي إلى فقدان الكولاجين في البشرة، ما يتسبّب بترهّل الجلد وظهور التجاعيد بشكلٍ بارز.


4- الكثير من البرغر، البيتزا والبطاطا المقلية... عادة من الماضي


هذه المأكولات لن تضّر بصحّتكِ فحسب، مثل التسبّب برفع معدّل الكوليستيرول في الدمّ وغيره، بل تؤثّر سلباً على جمال بشرتكِ. هذا النوع من الطعام يؤدّي إلى تقليل إنتاج الكولاجين في البشرة، ما يساهم في زيادة تجاعيد البشرة أكثر فأكثر.

5- كذلك الأمر بالنسبة للهوت دوغ الدجاج


في عمر الاربعين، عليكِ أن تبتعدي عن تناول الهوت دوغ الدجاج وكلّ اللحوم المصنّعة التي تؤثّر سلباً على جمال بشرتكِ. فهذه المأكولات تعزّز إنتاج بروتين مضرّ بخليا البشرة وتقلّل إنتاج الكولاجين، ما يسرّع ظهور علامات الشيخوخة والتجاعيد. 

6- تناول الباستا؟ ليس بكثرة


الباستا هي من بين المأكولات الغنيّة بالكربوهيدرات التي ترفع مستوى السكّر في الدمّ بشكلٍ لافت. هذا الأمر يؤثّر بشكلٍ سلبي على البشرة، ويسرّع علامات الشيخوخة بشكلٍ ملحوظ.

7- تجنّبي المشروبات الغازية


المشروبات الغازية لا تؤثّر على صحّتكِ فحسب، بل تجرّد أيضاً البشرة من الإشراقة وتجعلها تبدو منتفخة ومترهلة مع الوقت. فهذا النوع من المشروبات غنّي بالسكّر المضرّ بالبشرة والصحة، خصوصاً للسيّدات اللواتي تخطّينَ عمر الاربعين.

8- ومعلّبات الشوربة


معلّبات الشوربة هي كناية عن حساء جاهز يمكن تناوله من دون قضاء وقت طويل لتحضيره. لكنّها في الواقع مدعّمة بكمّية كبيرة من المواد الحافظة والصوديوم، ما يؤثّر سلباً على صحّة البشرة إذ يجعلها تبدو منتفخة ومترهّلة، ويسرّع عملية الشيخوخة. لذلك، ابتعدي عن تناول هذا النوع من الطعام إن تخطّيتِ عمر الاربعين.

9- لن تبالغي بإضافة صلصة الصويا إلى مأكولاتكِ


صحيح أن صلصة الصويا تنكّه المأكولات بطعم لذيذ ومميّز، لكنّها تؤثّر سلباً على جمال بشرتكِ بعد عمر الاربعين. تحتوي هذه الصلصة على كمية كبيرة من الملح، ما يتسبّب بجفاف البشرة وظهور بالتالي التجاعيد والترهلات.

10- ولا حتّى المارغرين


المارغرين أو السمن النباتي تلجأ إليه بعض النساء بمثابة بديل للزبدة لأنّه مصنوع من الزيوت النباتيّة وقد يساهم في خسارة الوزن. لكن هذا الطعام هو سيف ذو حدّين، إذ يتسبّب بجفاف البشرة، فقدان مرونتها وبالتالي تكوّن التجاعيد بشكلٍ أسرع. لذا إن كنتِ قد تخطّيتِ عمر الاربعين، احرصي على الإبتعاد عن هذا النوع من المأكولات للحفاظ على شباب بشرتكِ.




المصدر :جمالك 

#lebnews7 




15Dec
تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.